أخر الاخبار

شرح موجز عن عجلة الألوان الأساسية


عجلة الألوان الأساسية للتصميم


الألوان الأساسية: اللبنات الأساسية التي تُشتق منها جميع الألوان الأخرى. تُعرف أيضًا باسم الألوان الأساسية، حيث لا يمكن إعادة إنشائها عن طريق خلط الألوان ويقبل الفن التقليدي ونظرية الألوان RYB باعتبارها الألوان الأساسية. نظرًا لأن البشر ثلاثي الألوان، فإن RYB أمر أساسي لرؤية طيف الألوان في عالمنا.
الألوان الثانوية: هذه هي مجموعات الألوان التي تم إنشاؤها بواسطة مزيج متساوٍ من لونين أساسيين. توجد الألوان الثانوية بين الألوان الأساسية على عجلة الألوان. وفقًا لعجلة الألوان التقليدية، خلط اللون الأحمر والأصفر ينتج اللون البرتقالي وخلط اللون الأحمر والأزرق ينتج اللون الأرجواني وخلط اللون الأزرق والأصفر ينتج اللون الأخضر. إذا كنت تستخدم عجلة ألوان RGB فهناك مجموعة أخرى من الألوان الثانوية تسمى المواد المضافة: ينتج الأزرق والأخضر اللون السماوي، والأزرق والأحمر ينتج اللون الأرجواني، والأزرق والأصفر ينتج اللون الأخضر.
 
الألوان الثلاثية: تُعرف مجموعة الألوان الناتجة من خلط الألوان الأولية والثانوية بالألوان الثلاثية أو المتوسطة نظرًا لطبيعتها المركبة. الأزرق والأخضر والأزرق البنفسجي والأحمر البرتقالي والأحمر البنفسجي والأصفر البرتقالي والأصفر والأخضر هي تركيبات لونية يمكنك صنعها من خلط الألوان. على عجلة الألوان، تكون الألوان الثلاثية بين الألوان الأساسية والثانوية.

عجلة الألوان  الأساسية 







ملاحظة : جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع برج المعرفة على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لبرج المعرفة بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع برج المعرفة غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع برج المعرفة اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-