أخر الاخبار

شرح مبرهنه فيثاغورس


الفيلسوف اليوناني فيثاغورس

شرح مبرهنه فيثاغورس
مبرهنة فيثاغورس،
 أو نظرية فيثاغورس هي علاقةٌ أساسية في الهندسة الإقليدية بين أضلاع المثلث القائم. تنص النظرية على أن مساحة المربع الذي ضلعه الوتر (المقابل للزاوية القائمة) يساوي مجموع مساحتي مربعي الضلعين الآخرين.

سميت النظرية باسم الفيلسوف اليوناني فيثاغورس (ولد حوالي 570 قبل الميلاد). وعلى الرغم من أن النظرية نُسبت إليه في العصور القديمة الكلاسيكية، إلا أن هناك أدلة على أن أجزاء منها كانت معروفة في الثقافات السابقة، كما تساءلت الدراسات الحديثة عما إذا كان فيثاغورس على علم بذلك. أُثبتت هذه النظرية مرات عديدة من خلال العديد من الطرق المختلفة ربما أكثر من أي نظرية رياضية أخرى. هناك براهين متنوعة بما في ذلك البراهين الهندسية والبراهين الجبرية وبعضها يعود إلى آلاف السنين.

جذبت نظرية فيثاغورس اهتمامًا خارج الرياضيات باعتبارها تمثيلًا للغموض الرياضي أو القوة الفكرية أو الغموض. وهناك مراجع عديدة لها في الأعمال الشعبية مثل الأدب والمسرحيات والمسرحيات الموسيقية والأغاني والطوابع والرسوم المتحركة.

فيثاغورس 



ملاحظة : جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع برج المعرفة على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لبرج المعرفة بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع برج المعرفة غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع برج المعرفة اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-