أخر الاخبار

شرح موجز عن فوائد ماء الورد واضرارة للإنسان


ماهي فوائد ماء الورد وماهي اضرارة على الانسان

فوائد .ماءالورد.
.مفيد_للجلد 
يستخدم شراب الورد من قبل العديد من الرجال والنساء  فهو يوفّر مجموعة واسعة من الفوائد التي تعود على الجلد بالنفع والجمال  إذ يعمل على تنقية البشرة وتحميها من الالتهابات البكتيرية  ويعتبر أيضاً تونر للجلد  بالإضافة إلى أنّه يساعد على إزالة الأوساخ والماكياج والزيوت من الجلد  ويعمل على شفاء حروق الشمس والجروح  ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد ويقلّل من خيوط الأوردة والشعيرات الدموية المكسورة ، كما أنّه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد  ويعمل كمهدئ لحب الشباب والأكزيما  ويعتبر مضاد للأكسدة إذ يعمل على تعزيز خلايا الجلد ، وتجديد أنسجتها  وحمايتها من الشيخوخة المبكرة.
. مفيد للشعر 
يحسن الدورة الدموية أي أنه أيضاً يعزز نمو الشعر  ويمتلك خصائص مغذية ومرطبة له القدرة في استعادة نوعية الشعر  ويساعد في علاج التهابات فروة الرأس ، وقشرة الرأس التي تسببها الالتهابات الفطرية ، وتصبح قوية ومرنة وتحميها من التقصف.
.مفيدةللعيون 
شراب الورد هو فعال جداً في تهدئة العيون المتعبة والمرهقة  فهو يعتبر أمر جيد بالنسبة لأولئك الناس الذين يقضون ساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر  فهو يساعد على وعلاج الهالات السوداء والانتفاخ التي قد تظهر بالقرب من العينينن  إضافةً إلى ذلك يساعد على تطهير وتهدئة العينين بطريقة لطيفة  التي تظهر باللون الأحمر.
.مفيدللأسنان 
هناك عدد من مشاكل الأسنان التي يمكن معالجتها بمساعدة شراب الورد ، فهو يقوم بعلاج مشاكل والتهابات اللثة  كما أنّ له دور في تقوية الأسنان  ويزيل رائحة الفم الكريهة.
.علاج للإجهاد 
عطر الورد فعال جداً في الإجهاد ويساعد على التخلص من التوتر على الفور  أي أنّه يستخدم شراب الورد في المنتجات الصحية والعلاج من خلال محاربة الإجهاد ورفع المزاج. 
.يستخدم كعلاج 
يتمّ إعداد الشاي العلاجي من ماء الورد  ويستخدم في علاج التهابات المثانة وتشنجات المعدة  بالإضافة إلى قدرته على تهدئة الأعصاب والجسم ، كما أنّه يستخدم في إعطاء نكهة للطعام كالآيس كريم ، والحلويات اليونانية  والمهلبية ، والكاري الهندية ، والبقلاوة.
أضرار.شرب ماءالورد.
يمكن أن يصاب الأشخاص بردود فعلٍ تجاه ماء الورد في بعض الحالات ؛ وذلك بسبب الإصابة بحساسيةٍ خاصةٍ  وغير معروفةٍ  فإذا تعرّض الشخص لأيّ من الأعراض ؛ كالشعور بالاحتراق  والاحمرار  واللسعة  والتهيّج بعد استخدام ماء الورد يجب إخبار الطبيب على الفور  لأنّه قد يكون علامة على وجود عدوى ، وحساسية ، وفيما يأتي بعض الأعراض الجانبية التي قد تظهر عند استخدامه كمرطبٍ  أو كريم الجليسرين مع ماء الورد :
 ظهور علامات حساسية ؛ وتشمل الطفح الجلدي  والاحمرار  والانتفاخ ، والتقرحات  أو تقشير الجلد مع الإصابة بالحمى أو دونها ، والصفير ، وصعوبةٍ في التنفس  أو البلع  أو الكلام ، والشعور بضيقٍ في الصدر  أو الحلق ، كما قد تظهر بحةٍ غير عاديةٍ ، أو انتفاخٍ في الفم ، أو الوجه  أو الشفتين  أو اللسان  أو الحلق. 
¤ ظهور علامات العدوى الجلدية ؛ مثل : الحرارة ، والاحمرار ، أو الألم. 
¤ تهيج الجلد بشكلٍ سيئٍ للغاية.
¤ نزيفٌ غير طبيعي من الجزء المصاب.
¤ الإصابة بالحمّى.


فوائد ماء الورد و اضرارة






ملاحظة : جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع برج المعرفة على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لبرج المعرفة بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع برج المعرفة غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع برج المعرفة اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-