أخر الاخبار

ما هية الاغذية الخمسة المفيدة للجسم


الأغذية الخمسة لجسم الانسان

 تناول مجموعات الغذاء الخمسة
حيث يتم الحصول على التغذية المتوازنة من خلال التنويع في تناول الطعام كما يأتي :

 #الفواكه_والخضروات : إذ تعتبر هذه الأغذية مصدراً غنيّاً بالفيتامينات والمعادن، ويُفضل أن تكون الفاكهة كاملة وعصيرها طبيعياً بنسبة 100% ، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن شراء الفواكه والخضار مُفّرزةً ، أو مُجففةً ، أو مُعلبةً ؛ لتكون دائماً متوفرة ولكن يجب الانتباه إلى محتوى هذه المنتجات من الصوديوم.

 #النشويات أو #الحبوب : حيث يُنصح بتناول الحبوب الكاملة ؛ كالأرز البني ، والطحين الكامل ، والمعكرونة البنية ؛ إذ تُعتبر هذه المصادر غنيةً بالألياف والمعادن أكثر من المصادر البيضاء منها، كما يُنصح بتناول البطاطا بقشرها لاعتبارها مصدراً غنيّاً بالفيتامينات والألياف. 
 #الحليب_ومنتجاته : إذ تُعتبر هذه المجموعة غنيةً بالبروتين والكالسيوم ، ويُنصح بتناول المُنتجات الخالية من الدسم أو التي تحتوي على نسبة 1% من الدسم ، أما بالنسبة للأشخاص المُصابين بعدم تحمل اللاكتوز فيُمكنهم شرب الحليب الخالي من اللاكتوز أو حليب الصويا المُدّعم عوضاً عن الحليب ومشتقاته. 
 #المصادر_البروتينية : حيث يُنصح بتناول مجموعةٍ متنوعةٍ من البقوليات ، والأسماك ، واللحوم ، والدواجن ؛ إذ تعتبر جميعها مصادر غنيّةً بالبروتين اللازم لنمو وترميم الجسم ، بالإضافة إلى احتوائها على الفيتامينات والمعادن ، كما يُنصح أن تكون اللحوم قليلة الدهون ، بالإضافة إلى تناول الأسماك مرتين في الأسبوع.
#الدهون : حيث تُعدّ هذه المجموعة مهمة ؛ لكن يجب تناولها بكمياتٍ قليلةٍ جداً ، وأن تكون هذه الدهون غير مشبعة ؛ وذلك لأنّها قد تساعد على تقليل الكولسترول

تناول الأغذية الخمسة للإنسان 






ملاحظة : جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع برج المعرفة على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لبرج المعرفة بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع برج المعرفة غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع برج المعرفة اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-