أخر الاخبار

شرح عن فن المونوتايب في التصميم

فن المونوتايب
فن المونوتايب monotype art
تعريفه و خصائصه , طباعتة و مميزاتها , monotype art 
الطباعة الفنية أحادية النوع هي عملية تستخدم نمطًا منفردًا ، أو نوعًا من المطابع ، لإنشاء مطبوعات فنية جيدة. تتضمن العملية طباعة الحروف أو الكلمات على الورق من أجل إنشاء صورة. يمكن عمل الطباعة الفنية أحادية النمط على مجموعة متنوعة من المواد بما في ذلك القماش والورق وحتى البلاستيك. تشبه هذه العملية طباعة الحروف من حيث أنها تتطلب الحبر والورق ، ولكن بدلاً من استخدام المطابع بالحبر على الورق مثل الطباعة بالحروف ، يستخدم monotype مطبعة بأسطوانة تدور بسرعة عالية. تدفع الأسطوانة الحبر عبر الورق لإنشاء صورة.
الطباعة الفنية أحادية النمط هي عملية تتضمن طباعة صورة على قطعة من الورق بالحبر ، ثم يتم تقطيعها إلى أشكال وتجميعها في تصميم. ابتكرت هذه العملية الفنانة الأمريكية لويز نيفلسون في الثلاثينيات. استخدم الفنان النماذج الفردية لإنشاء أعمال فنية تجريدية غالبًا ما كانت مستوحاة من الأشكال الطبيعية. استخدمتها لاستكشاف أفكار حول اللون والشكل ، وكذلك كيفية ارتباطها ببعضها البعض . تتضمن العملية الطلاء على ورق مُعد خصيصًا بالحبر ثم طباعته على قطعة أخرى من الورق. هذا يخلق مظهرًا فريدًا قد يكون من الصعب تكراره مع الوسائط الأخرى.
الطباعة الفنية أحادية النوع هي عملية تسمح لك بإنشاء مطبوعات فريدة بمساعدة طابعة نفث الحبر. تستخدم الطابعات النافثة للحبر رؤوس نفث الحبر ، والتي تحتوي على فوهات صغيرة تنتج قطرات من الحبر السائل. يتم بعد ذلك رش القطرات على الورق بواسطة الرأس المتحرك للطابعة وتجفيفها بواسطة حرارة المروحة. تتوفر الطابعات أحادية النوع في كل من الإصدارات الرقمية والتناظرية ، ويمكنها إنتاج مطبوعات عالية الجودة بنفس جودة الطابعات التجارية. 
خصائص فن مونوتايب :
يعد الفن الأحادي فريدًا لأنه لا يتم صنعه يدويًا. يتحكم الفنان في عدد النسخ التي ستتم طباعتها من كل تصميم ، ويمكنه أيضًا اختيار أي جزء من تصميمه سيتم طباعته على كل قطعة.غالبًا ما يستخدم فنانو Monotype الحروف أو النصوص الأخرى كجزء من تصميماتهم ثم يطبعون فوق هذه الأحرف بالحبر بحيث تظهر كصورة عند عرضها من أعلى أو أسفل.

الفن الأحادي هو شكل من أشكال الفن المطبعي يستخدم عددًا محدودًا من الخطوط ، وعادةً ما يكون واحدًا أو اثنين فقط. بهذه الطريقة ، يتم رسم كل حرف على حدة ، بدلاً من طباعته بكميات كبيرة. يتحقق التأثير من خلال طباعة النص بلون واحد ، ثم طباعته في الاتجاه المعاكس ، مما يعطي الانطباع بأن الحروف تتحرك عبر الصفحة. يمكن استخدام الفن الأحادي لإنشاء تصميمات معقدة أو بسيطة ، اعتمادًا على نوع الخط الذي تستخدمه. تشبه هذه العملية الطباعة بالحروف: تقوم بطباعة التصميم الخاص بك على الورق ثم تقطيعه إلى قطع فردية. 
يمكن عمل الرسم الأحادي على أي نوع من الوسائط فهو لا يقتصر على الورق والحبر فقط. عند إنشاء فن أحادي النوع ، ستحتاج إلى اختيار خط مناسب لمشروعك. قد ترغب أيضًا في التفكير في استخدام اللون والملمس كجزء من عملية التصميم الخاصة بك بحيث تبدو القطعة الخاصة بك كما لو كانت مصنوعة يدويًا بدلاً من تقنية الطباعة المحوسبة 
طباعة مونوتايب و مميزاتها :
Monotype art هو شكل فريد من أشكال الطباعة يستخدم خطًا واحدًا ، أو خطًا ، لإنشاء قطعة. يستخدم Monotypists المحارف المخصصة الخاصة بهم ، والتي يصممونها ويخلقونها يدويًا. يمكنهم الاختيار من بين مجموعة من الخطوط المختلفة ، بما في ذلك تلك التي تم إنشاؤها بواسطة مصممين مشهورين مثل Pablo Picasso و Frederic Goudy. تتضمن عملية إنشاء فن أحادي النمط طباعة نفس التصميم مرارًا وتكرارًا حتى يصبح صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن قراءته بسهولة. تتضمن العملية ربط سلاسل مختلفة من النوع معًا لتكوين كلمات وجمل. والنتيجة هي قطعة فنية فريدة مصنوعة يدويًا يمكن تعليقها على الحائط أو استخدامها كعنصر زخرفي في منزلك
 بعض من أعمالي في فن المونتايب

شرح موجز عن فن المونوتايب 













ملاحظة : جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع برج المعرفة على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لبرج المعرفة بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع برج المعرفة غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع برج المعرفة اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-