أخر الاخبار

فوائد قشر الرّمان للجسم


قشر الرمان وفوائدة للجسم

فوائد.قشر.الرّمان.للجسم.

1- الوقاية من أمراض القلب : يحتوي قشر الرّمان على العديد من مضادات الأكسدة ، والتّي تُخلّص الجسم من الكولسترول الضّار ، والإجهاد التّأكسد الّذي يعد العامل الرّئيس في أمراض القلب والشّرايين.

2- التخلّص من السّموم : تعمل المواد المضادة للأكسدة والتّي يحتوي عليها قشر الرّمان على التّخلص من سموم الجسم ، والتّخلص من الجراثيم.

3- سدّ حاجة الجسم من فيتامين C : يحتوي قشر الرّمان على فيتامين C بنسبةٍ كبيرةٍ ، فيمكن الاستغناءُ عن شراء الأدوية التّي تحتوي على فيتامين C ، واستبدالها بقشر الرّمان ، ففيتامين C مهمٌ جداً لنمو الجسم بشكلٍ صحيح ، والتئام الجروح بشكلٍ سريع ، وتجديد الأنسجة والخلايا ، وبناء كتلةِ الجسمِ ، والمحافظة على صحة العظام والأسنان ، فغالباً ما يدخل قشر الرّمان في صناعة معجون الأسنان، والتّخلص من رائحةِ الفم الكريهة.

4- التخلّص من السّعال والتّهاب الحلق : يُمكن التّخلص من التهاب الحلق بالغرغرة بمغلي قشر الرّمان ، وكذلك التّخفيف من السّعال والحلق بشرب مغلي قشر الرمّان.

5- ترطيب الشّعر والبشرة : يحتوي قشر الرمّان على حمض يلاغيتش والّذي يُرطّب البشرة والشّعر ، ويحمي البشرة من الجفاف وتلف الجلد ، والتّخلص من قشرة الرّأس وخطر تساقط الشّعر.

6- محاربة علامات الشّيخوخة : فيُمكن استخدام قشور الرّمان وخلطها مع زيت بذور البروكولاغين لمنع تفتت أنزيمات الكولاجين ، وتعزيز نمو الخلايا وتجددها، وبذلك منع ظهور التّجاعيد وشيخوخة الجلد.

7- الوقاية من سرطان الجلد : تحتوي قشور الرمّان على عامل الوقاية من مرض السّرطان ، وعاملٌ وقائيٌ من أشعة الشّمسِ الضّارة التّي قد تُسبّب السّرطان.

🕰 كل يوم معلومة مفيدة.......

من فوائد قشر الرمان للانسان 





ملاحظة : جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع برج المعرفة على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لبرج المعرفة بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع برج المعرفة غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع برج المعرفة اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-